أنت تستمتع براديو مدينة البط

أنت تستمتع براديو مدينة البط

الاثنين، أغسطس 15

بيان حركة امتياز بلا حقوق:


بيان حركة امتياز بلا حقوق:

قررت حركة امتياز بلا حقوق المشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي دعت لها حركة اطباء بلا حقوق وذلك يوم الثلاثاء المقبل الساعه 12 ظهرا وذلك في سبيل الضغط من اجل تطهير الوزارة من القيادات الفاسدة وسرعه انهاء الاجراءات الخاصة بكادر الأطباء وزيادة الراتب.

وتعلق الحركة على بيان د. عمرو حلمي بخصوص المشكلات التي ستنتج جراء التخلص الفوري من القايادات الفاسدة بان مشكلات البيروقراطية والروتين الحكومي ومشكلات بقاء القيادات الفاسدة التابعة لفلول الحزب الوطني أكثر شدة وتعطيلا لمصالح الأطباء وبالتالي مصلحة المريض والوطن ككل, وأن مشكلات أي تطهير كفراغ إداري أو مشكلات قيادية هي أقل بكثير من مشكلة بقاء هذه القايادات في الوزارة لتعيث فسادا وتعطل أي اجراءات حقيقية يتم اتخاذها من أجل مصلحة الطبيب والوطن.

كما قررت حركة امتياز بلا حقوق الاعلان عن مطالب أطباء الامتياز في كافة أنحاء الجمهورية ضمن مطالبهم في الوقفة الاحتجاجية وهي :

1) تحقيق انشاء نظام تعليمي متكامل وفورا لأطباء الإمتياز يضمن لهم الحد المعقول من المهارات والمعلومات التي سيحتاجونها أثناء التكليف وتقرير محاضرات منتظمة في كل الأقسام تكون مواعيدها محددة سلفا وبصفة دورية يتم فيها استرجاع المهارات الطبية المطلوبة وكيفية التعامل مع الحالات وكيفية حماية المريض من التشخيص الخطأ ومعالجته بأقصى سرعة وأعلى كفاءة.

2) جعل مكافئة طبيب الإمتياز تساوي 50% على الأقل من الحد الأدنى للأجور 1500 جنيه ( 750 جنيه على الأقل).

3) تحقيق نظام توعوي ووقائي يحمي طبيب الإمتياز من التعرض للعدوى .. فهو غالبا ما يصاب بالكثير من الأمراض المعدية لكثرة تعامله مع الحالات وقلة الوعي بإجراءات الحماية .. وإنشاء وحدة تعقيم مركزية في المستشفى.

4) متابعة كفاية المستلزمات الطبية المطلوبة أثناء اليوم في المستشفى ومنع حدوث عجز في الأدوات أو المستلزمات الطبية أثناء العمل واستغلال الصناديق الخاصة وانشاء رقابة عليها لأجل توفير ميزانية موافية لمتطلبات المستشفى.

5) تحديد لائحي لطبيعة العلاقة بين الطبيب المقيم وطبيب الإمتياز والمهام المطلوبة من كل منهم.

وتؤكد حركة امتياز بلا حقوق على اصرارها خوض كافة السبل النضالية التي تؤهلها لانتزاع مطالبها الخاصة ومطالب الأطباء عامة دون أي تخاذل أو تراجع.

حركة امتياز بلا حقوق
0119268243
0124611404
0111956755

ليست هناك تعليقات: